الثوم

الإسم : الثوم  GarlicGarlic الثوم

النكهة : قوية,لاذعة,حارة

البذور: لا يوجد

الفيتامينات : B1,B2,B3,B5,B6,B9,C

الإسم العلمي : آليوم ساتيفوم Allium sativum

الثوم واحد من أكثر الخضار الشائعة إستخدداما في الهند. إنه منتفخ ,بصلي الشكل,معمر وأوراقة مسطحة ضيقة.يتطلب الثوم مسربا مائيا جيدا,تربة طينية بإعتدال وصلصالية في المرتفعات لينمو كما ينبغي .ويتطلب أيضا فترة باردة رطبة أثناء نموه, وفترة جافة نسبيا أثناء نضج المحصول.إستخدم  خلال التاريخ المسجل للطهي وللأغراض الطبية. من السهل أن ينمو ويمكن أن يحدث ذلك كل سنة في الطقس المعتدل.
ليس من  شعب يجهل فضائل الثوم,فقد عرفه الصينيون منذ أكثر من خمسة آلاف سنة,وذكرته النقوش في هرم الجيزة منذ أربعة آلاف وخمسمائة سنة,وأطعمها  الفراعنة للعمال  في  بناء الأهرامات ,بل إنهم قدسزها وحرموا مضغها ,وجرموا من يقوم بذلك.
وهو مصدر مهم لفيتامين( ب6,أ,ك) ,والبوتاسيوم, ويحتوي على زيت طيار مع مركبات  الكبريت. أهم ما يعرف عن الثوم النسبة الكبيرة التي يحتويها من مادة( أليسين) ولها يعزى  الكثير من فوائده العلاجية,فهو مطهر معوي,وقاتل للجراثيم حيثما وضع,وقد صنفه العلماء من المضادات الحيوية والبنسلين,كما  يستعمل  عصيره للتخلص من الدود  في المعدة والأمعاء,مفيد جدا للقلب والشرايين,فهو مكافح لضغط الدم  ويحمي من ترسبات الكوليسترول فيه,يخفض للحرارة ,مخرج للغازات, مفيد للقوة الجنسية, يزيدمن إفرازات الأغشية المخاطية.
يحتوي على( 144) وحدة حرارية في كل (100) جرام.

معلومات

  •  إستخدمه الرياضيون الإغريق لزيادة القوة والقدرة على الإحتمال.
  •  تنتج كاليفونيا أكثر من 250 مليون رطل من الثوم كل عام.
  • تتطلب نبتة الثوم حوالي 4 إلى 5 أشهر لتنضج.

شاهد أيضاً

البازلاء

الإسم : البازيلاء Pea النكهة: حلو البذور: يوجد الفيتامينات: A,C,B6 الإسم العلمي: بيسيوم سلتيفوم  Pisum ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *