الخميس , 27 نوفمبر 2014
آخر المواضيع المضافة

الدراق

الإسم : الدراق Peach الدراق Peach

النكهة: حلو,حامض

البذور: يوجد

الفيتامينات: A,B,C

الإسم العلمي: برونوس بيرسيكو Prunus persico

الداق عضو في عائلة النورة.يتشابة كثيرا مع الخوخ.لكنهما  يمكن أن يتباعدا حسب نوعية نسيج القشر,فالدراق قشره جاف وزغب,بينما الخوخ ناعم ولامع.لبه لذيذ ومن السهل طحن بعض أصنافه,لكن بعض أنواعه التجارية صلبة بإعتدال,خاصة عندما يكون ما يزال أخضرا.عرف في الماضي كتفاح عجمي.ثمرة الدراق المتوسطة الحجم تحتوي فقط على 37 سعرة حرارية.
نبات أصله من الصين,وقد عرفه أهلها قديما,ونسجت حوله كثير من الأساطير ,حتى وصل الأمر بالبعض  أنهم اعتقدوا أنه يخلدهم في الحياة,كما عرفه قدامى المصريين,والرومان,واهتم به الفرنسييون,حتى بلغت أصنافه عندهم ثلاثة وثلاثين,ثم انتقل إلى أميركا بواسطة الستعمر الأوروبي. تزيد أصنافة الآن على المائتي صنف.
يحتوي الدراق على الفيتامينات( أ,ج,ب1,ب2), ومن المعادن على البوتاسيوم, الفسفور, إلى جانب الألياف. غني بالطاقة مع قلة في السعرات الحرارية ,مما يجعله مفيدا  جدا لمتبعي الحمية,سهل الهضم,ملين للمعدة,مدر للبول, وتساعد أليافه على المرور المعوي, ينصح بتناوله في حالات عسر الهضم, ووجود حصى في الكلية,كما أنه يفيد الجلد والشعر ,ويقوي الأعصاب,شراب عصارة زهره وورقه يسكن الحرارة والحميات, ويقتل ديدان البطن ويزيد القوة الجنسية. يحذر على المصابين بقروح في المعدة والأمعاء الإكثار من تناوله.
يحتوي على (43) وحدة حرارية في كل (100) جرام.

معلومات

  •  أصل الدراق من منطقة قرب مدينة زيان في الصين.
  • الدراق البري يدعى ( ماوتاو Maotao)أو ( ييتاو Yietao).وما زال ينمو في المناطق الصينية النائية.
  •  يزرع الدراق في مالا يقل عن 64 بلدا حول العالم.
  •  قيمة  عصير الدراق أنه مرطب مدهش,ويمكن أن يوجد في العديد من مستحضرات التجميل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>